Success!
Your form has been submitted successfully.
If you have any further queries, please send them to info@afu.ac.ae
قسم العلاقات العامة
المتطلبات الاجبارية
رمز المساق 0604205
أساليب الكتابة للعلاقات العامة، كتابة البيانات الصحفية، كتابة إعلانات الخدمة العامة، كتابة المذكرات، كتابة الكلمات الخطابية، إعداد المواد المطبوعة والسمعية والبصرية للعلاقات العامة، عناصر الكتابة الناجحة للعلاقات العامة.
رمز المساق 0604340
مفهوم الحملة الإعلامية، تخطيط حملات العلاقات العامة، تحديد أهداف الحلة، مراحل تنفيذ حملات العلاقات العامة، دراسة الجمهور المستهدف، اختيار وتوظيف قنوات الاتصال المناسبة، إعداد المواد الإعلامية ونشرها، تقييم نتائج حملات العلاقات العامة، بحوث تقييم الحملات الإعلامية.
رمز المساق 0604350
تعريف الاتصالات التسويقية، الأسس النظرية للاتصالات التسويقية المتكاملة، تخطيط الاتصالات التسويقية، توظيف منهجيات التسويق في الاتصال الفاعل، توظيف الإعلانات التجارية وإعلانات الخدمة العامة، دراسة واقع الجمهور المستهدف، تحديد قنوات الاتصالات التسويقية، إدارة الاتصالات التسويقية، قياس تأثير الاتصالات التسويقية.
رمز المساق 0604440
تعريف الاحتياجات الإعلامية للمنظمات الحكومية والأهلية، إنتاج المواد المطبوعة للعلاقات العامة، إنتاج المواد السمعية والبصرية، إنتاج العروض التقديمية، إنتاج وبناء مواقع الإنترنت والشبكات الاجتماعية، المتطلبات الفنية والفكرية لإنتاج الموادر الإعلامية، شروط المواد الإعلامية الناجحة لبناء صورة المنظمة بين الجماهيري، تقييم المواد الإعلامية.
رمز المساق 0604430
تعريف الإدارة، المدارس الإدارية الكلاسيكية والحديثة، الأسس النظرية للإدارة في العلاقات العامة، التخطيط في العلاقات العامة، مراحل العملية الإدارية في العلاقات العامة، الهيكل التنظيمي للعلاقات العامة في المنظمة، إدارة الأنشطة والفعاليات، إدارة العلاقات مع وسائل الإعلام، التخطيط الإستراتيجي، إدارة الموارد البشرية، إدارة الموارد المالية والفنية، تقييم مؤشرات الأداء، المبادرات والبرامج.
رمز المساق 0604335E
الإنترنت كوسيلة اتصال في المنظمات الحكومية والأهلية، خصائص الاتصال عبر الإنترنت مقارنة بالاتصالات التقليدية، المواقع والبوابات الإلكترونية للمنظمات، المبادئ العامة للعلاقات العامة الافتراضية، السمات الأساسية للمرافق الافتراضية في العلاقات العامة، قنوات الاتصال مع الجمهور ووسائل الإعلام عبر البوبات الإلكترونية، توفير المواد الإعلامية على الشبكة، الخدمات الإلكترونية على الشبكة، دراسة اتجاهات الجمهور على الشبكه.
رمز المساق 0604450
يقوم الطالب تحت إشرافه أستاذ المساق بإعداد مشروع عملي وتطبيقي في مجال تخصصه في العلاقات العامة حيث يعرضه أمام لجنة متخصصة في نهاية الفصل لاعتماده بشكل رسمي من قبل القسم.
رمز المساق 0604448
يقضى الطالب فصلاً دراسياً كاملاً بواقع 120 ساعة فى التدريب الميدانى فى إدارات العلاقات العامة من أجل التفاعل المباشر مع بيئة العمل واكتساب مهارات إعلامية وإدارية ومؤسسية ومجتمعية وبناء علاقات وظيفية مع قطاع العلاقات العامة