تخصص التسويق يُعرف باللغة الإنجليزية باسم "Marketing"، وهو من التخصصات المهمة في كلية إدارة الأعمال، والذي يَشمل على دراسة كافة الطرق والوسائل التي تُساعد المنشآت في تحقيق الأرباح، وذلك عن طريق تشجيع الزبائن والعملاء للتعامل معها، لذلك يَهدف إلى تدريب وتعليم الطلاب كافة المهارات التي تُساعدهم على أنْ يصبحوا موظّفي تسويق أو خدمة عملاء ناجحين في المستقبل، كما يهتم هذا التخصص في التعريف بدور الإدارة، والأقسام في المؤسسة في التأثير والرّبط بين إدارة الأعمال والتسويق من أجل نجاح المنشأة في عملها.

 

محطات العمل:

ماجستير  في إدارة الأعمال تخصص  التسويق يُؤهّلك للعمل في مجالات التالية

  • مدير تسويق
  • مسؤول ترويج المبيعات
  • مستشار تسويقي
  • مسؤول علاقات عامة وإعلانات
  • مدير المنتجات والتسعير
  • أخصائي بحوث ومراسلات تسويقية