بالتعاون مع مجلس شرطة دبي لطلبة الكليات والجامعات، نظمت شؤون الطلبة في جامعة الفلاح ورشة عمل لطلبة الجامعة بعنوان "مهارات التواصل" قدمها الدكتور قاسم العمري مدير التدريب في مؤسسة الإمارات.

وعرض الدكتور العمري خلال الورشة عدد من العوامل التي تساهم في صقل مهارات التواصل الفعال عند الطلبة، مشراً إلى أهمية أن يكون للإنسان وجهة نظر شخصية واضحة وإيجابية لنفسه ولغيره، لذا يعتبر من أهم العوامل التي تتحدد مهارات التواصل هي تقدير الذات لأنه يمنحنا القوة لتشكيل حياتنا بأفضل صورة وبشكل إيجابي وقوي.

وذكر الدكتور العمري أهم النصائح الخاصة بمهارات التواصل والتعامل مع الآخرين، وهي تعويد النفس على العمل لبناء العقل والروح والشخصية القوية ومحاولة مكافحة الشعور بالخجل أو الخوف أو عدم الرغبة بالعمل ، والتأكيد على أهمية العمل وعدم الاستسلام للظروف.

ووضح الدكتور قاسم أن منصب الشخص يحدد علاقاته ومهارته بالتواصل مع الآخرين، بالإضافة إلى البيئة المحيطة، والموضوع المطروح، والقدرة على التحلي بالصبر عند المواجهة والقصور، والبحث عن طرق لتحسين الأشخاص وذلك من خلال التعليم والتدريب .

حضر ورشة العمل عميد شؤون الطلبة الدكتور أشرف جهماني، ومجموعة من طلبة الجامعة بالإضافة إلى بعض أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.