محاضرة بعنوان الوالدية والأساليب الفعالة في تنشئة الأبناء

Home الأخبار > محاضرة بعنوان الوالدية والأساليب الفعالة في تنشئة الأ
محاضرة بعنوان الوالدية والأساليب الفعالة في تنشئة الأبناء

محاضرة بعنوان الوالدية والأساليب الفعالة في تنشئة الأبناء

ألقى عميد شؤون الطلبة  الدكتور سامر عبدالهادي جلسة تشاورية لأولياء الأمور في مدرسة هي ماريا القبطية حول الوالدية والأساليب الفعالة في تنشئة الأبناء وطرق التعامل مع السلوك العدواني للطلبة.

في البداية تحدث الدكتور عبد الهادي حول أهمية اللقاء وضرورة التنمية المستمرة للعلاقة بين المعلم وأولياء الأمور من خلال تقديم سلسلة من الأنشطة الترحيبية والدعوة المستمرة للآباء للمشاركة في الأنشطة الاجتماعية، المختلفة حيث يمكن الاستفادة من خلالها من خبراتهم المتعددة ووظائفهم التي يمارسونها في المنزل، مما يساهم في معالجة المشاكل الطلابية سواء السلوكية أو العلمية.

وتطرق الدكتور عبد الهادي إلى مفهوم الوالدية (Parenting) هو مفهوم حديث يوضح أسلوب الوالدين في التعامل مع الأبناء وعلاقته بتكيفهم المدرسي وتحصيلهم الدراسي". 

حيث أكد الدكتور عبدالهادي أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر في الأداء والتحصيل العلمي للطالب، وسلوكه المدرسي ومن أهم تلك العوامل أسلوب الوالدية ويقصد به مجموع السلوكيات التي تصف التفاعل بين الوالدين والأبناء في العديد من المواقف. ووضح علماء النفس أشكال أساليب الوالدية وأثر كل شكل من تلك الأشكال في التحصيل الدراسي للأبناء والتكيف المدرسي.

واختتم الدكتور سامر عبدالهادي حديثه بأن العملية التعليمية بكل أبعادها هي عبارة عن معادلة متفاعلة العناصر تتقاسم أدوارها أطراف عدة أهمها الأسرة والمؤسسة التعليمية والمجتمع، بحيث تتعاون جميعها في تأدية هذه الرسالة على خير وجه للوصول إلى النتائج المرجوة، ولا يتحقق ذلك إلا من خلال توثيق الصلات بين البيت والمؤسسة التعليمية

Admission Form
THANK YOU
Apply Now