/

Home الأخبار > جامعة الفلاح تعقد محاضرة بعنوان الجرائم الإلكترونية

جامعة الفلاح تعقد محاضرة بعنوان الجرائم الإلكترونية

حرصاً من جامعة الفلاح على الاهتمام بالدور المجتمعي ،  نظمت كلية الاتصال الجماهيري وبالتعاون مع شرطة دبي اليوم الاثنين، محاضرة توعوية بعنوان  "الجرائم الإلكترونية"، ألقاها النقيب الدكتور سعود الخالدي.

حيث تناول الدكتور سعود الخالدي، العديد من النقاط المهمة حول جرائم تقنية المعلومات، وقضايا الأمن الإلكتروني، وذلك بتعريفه للجريمة الإلكترونية، أنها "أي فعل يقوم به شخص ما باستخدام الأجهزة الحديثة وشبكات الإنترنت، لابتزاز وتهديد الأخرين".

وتطرق الدكتور الخالدي إلى توضيح الفرق بين الابتزاز والتهديد، وبين الجريمة التقليدية والجريمة الإلكترونية ، باعتبار الأخيرة سهلة التنفيذ وذات نطاق جغرافي واسع يتعدى حدود الدول، كما أنه لا يحتاج إلى جهد بدني لتنفيذه، بالإضافة إلى خلوه من العنف الجسدي.

وذكر النقيب سعود الخالدي بعض القصص الواقعية والجرائم الإلكترونية سواء العالمية أو المحلية، بهدف تنبه الحضور ورفع مستوى الوعي الأمني، بأنواع وكيفية الجرائم التي من الممكن أن يتعرض لها الفرد.

وأتاح الدكتور بعد ذلك مجال المشاركة للحضور وطرح الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالجرائم الإلكترونية،  وكيفية التواصل مع شرطة دبي من أجل التبليغ عن تلك الجرائم.

وفي الختام قدم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، الدكتور سمير البرغوثي شهادة تقديرية ودرع تكريمي، للنقيب الدكتور سعود الخالدي، الممثل عن القيادة العامة لشرطة دبي على الجهود المبذولة، والاهتمام الكبير في توعية المجتمع الإماراتي حول الجرائم الإلكترونية.


 

 

 

الوسائــــط

Admission Form
THANK YOU
 
حقوق الطبع والنشر © 2019 جامعة الفلاح. جميع الحقوق محفوظة.