الأهداف الرئيسة

1. إظهار كفاءة في المقارنة النقدية والتحليلية لقضايا الاعلام من خلال توظيف المنهج العقلي والعلمي.

2. تحقيق مستويات متميزة من الاتصال الشخصي الفاعل في مساقات الإعلام والعلاقات العامة.

3. التعريف بأفضل النظريات الخاصة بتأثير الإتصال ومجالات المعرفة الخاصة بالرأي العام واخلاقيات الاتصال وقوانينه ودور وسائل الإعلام في التنمية والتغيير الاجتماعي وتقنيات الاتصال وبحوث الإعلام ومنهجياتها وحملات الاتصال والإعلام الدولي والثقافي.

الأهداف المباشرة

1.رفع مستوى الكفاءة الاتصالية للطلبة بالوسائل الشخصية  interpersonal.

2. استيعاب الاتجاهات النظرية والمعرفية في الاعلام في سياقات ثقافية وعالمية مختلفة مع التركيز على الترابط المعرفي بين الاتصال ومجالات المعرفة الأخرى في الدراسات الإنسانية والاجتماعية والثقافية.

3. فهم اتجاهات المدارس النقدية والتحليلية في العلوم الإنسانية والاجتماعية وتوظيفها في التعامل مع المحتوى والسلوك الاتصالي.

مخرجات كلية الاتصال الجماهيري

1. إظهار فهم واضح لنظريات الاتصال وتطبيقاتها الاعلامية.

2. تطبيق مفاهيم التفكير النقدي في مجال الإعلام.

3. اظهار الكفاءة في مجال اعداد البحوث وفق منهجيات علمية.

4. تطبيق مبادئ الاتصال الشخصي الناجح في العروض التقديمية والنقاشات الصفية ومجموعات العمل.