نبذة عن كلية الاتصال الجماهيري

أسست جامعة االفلاح كلية الاتصال الجماهيري لتكون مظلة تضم تحتها عدداً من البرامج في الاتصال الجماهيري وتشمل مبدئياً برنامج االاتصال الجماهيري بتخصصاته الثلاثة وهى الصحافة والعلاقات العامة والإعلام الجديد.

وتسعي الجامعة إلى استقطاب أعضاء هيئة تدريس على كفاءة عالية بالاضافة الى موظفين متميزين للنهوض برسالة الجامعة في تعزيز نقل المعرفة، وتشجيع التفكير التحليلي والنقدي، وبناء جسور التعاون مع المجتمع المحلي ومع سوق العمل، وبالتالي المساهمة في ترجمة مهمة وهدف الجامعة إلى واقع ملموس يستجيب لحاجات مجتمع الإمارات والمجتمع العربي بصفة عامة. ومن هذا المنطلق، فإن الجامعة تشجع على المبادرات الإبداعية بين الطلبة، وتحفيز أعضاء هيئة التدريس على تبني قيم المشاركة والشفافية والتنوع والوسطية في نقل المعرفة إلى الطلبة بمنهج تفاعلي يتيح للمتعلمين فرصا متميزة لإبداء آرائهم والتعبير عن اهتماماتهم الفكرية والثقافية والشخصية. 

وتقوم الجامعة بتصميم برامجها الأكاديمية وفق منهجيات محكمة تستند لمعايير الاعتماد الأكاديمي المعمول بها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الامارات العربية المتحدة كما تحرص الجامعة في إطار توجهات الجامعة على تطوير وتقييم البرامج الأكاديمية على أسس علمية ومنهجية من خلال المراجعات الدورية وأنشطة التقييم المختلفة باستخدام أدوات متنوعة بهدف الوقوف على نقاط القوة والضعف واتخاذ الإجراءات التصحيحية المناسبة لتصويب أماكن الخلل. ومن هذا المنطلق، فقد قامت الجامعة بتحديد أهداف رئيسية ومباشرة لجميع برامج الدراسية إضافة إلى تحديد المخرجات التعليمية لكل هدف من أجل ضمان أن جميع الأهداف واضحة للطلبة وأن مخرجاتها التعليمية قابلة للقياس في إطار العملية التقييمية.